الرئيسية / نصائح / افكار لترتيب غرفة النوم بطريقة مبتكره وسهلة

افكار لترتيب غرفة النوم بطريقة مبتكره وسهلة

غرفة النوم من الأماكن التى يجب أن تكون نظيفة ومنظرها لائق لأنها المكان الوحيد الذي يرتاح فيه الفرد, ويجب أيضاً أن تكون مليئة بالعطر والورد والألوان الهادئة التى تساعد الفرد على أن يسترخى أعصابه, فبعد يوم طويل من العمل الشاق يلجأ إليها الفرد لكى يريح أعصابه وينام نوم هادىء بعيد كل البعد عن الإزعاج والضوضاء الموجود بالشارع.

وغرفة النوم من الحجرات المميزة في الشقة ويجب أن تتواجد بمكان مناسب من حيث التهوية فيجب أن تكون معرضة لضوء الشمس والهواء النقى ومن حيث الإضاءة يجب أن تكون ملائمة بضوء خافت يريح الأعصاب والأثاث المريح لأجسادنا حيث السرير المزود بمراتب مريحة للجسم ومكتب بها أذا فضل أصحابها ذلك فيوجد بعض الأفراد يفضلون أن تكون مزودة بمكتب لإنهاء بعض الأوراق الهامة أو المذاكرة ….. وتتعدد الأسباب, ويجب أيضاً أن تكون مرتبة كل شىء بمكانه المخصص وألوانها يجب أن تكون بسيطة ومريحة للأعصاب بمجرد النظر إليها فلا يفضل الألوان فاقعة اللون التى تثير الأعصاب والفرش بها يكون بسيط ذو ألوان هادئة مريحة أيضاً للأعصاب فكل شىء في الحجرة أذا كان لم يعد بتقنية وذوق راقى فهذا يؤدى إلى إثارة الأعصاب بل أذا أعدت بذوق راقي ومناسب وكل شيء في مكانه أصبح هذا من السهل أن يريح الأعصاب بعد يوم شاق من العمل والتنقل من هنا لهنا بحثاً عن الرزق فيوجد في غرفة النوم التى يجب أن تعوضه الراحة التى يفتقدها طوال اليوم في عمله.

ومن الكثير عندما يستيقظ يترك غرفة النوم غير منظمة ومرتبة ويذهب إلى عمله ثم يرجع ليرتاح ليجدها مثيرة للأعصاب لأنها غير مرتبة, لذلك يجب عن الاستيقاظ في الصباح أن تقومين بترتيب غرفة النوم قبل المغادرة ترتيب جيدً حتى ترجعين لها ترتاحى فيها و تجدينها ملائمة لكي ومريحة لأعصابك.

ويجب أن تكون غرفة النوم غير مليئة بالكراكيب والصناديق الكثيرة أو لعب الأطفال التى تؤثر على مظهرها فيجب أن تكون ذات فرش بسيط مكون من سرير ودولاب وتسريحة ومكتب أذا فضل ذلك فقط, فغرفة النوم هى مكان راحتنا الذي يجب أن يعد بشكل منظم.

غرفة النوم من الأماكن التى يجب أن تكون نظيفة ومنظرها لائق لأنها المكان الوحيد الذي يرتاح فيه الفرد, ويجب أيضاً أن تكون مليئة بالعطر والورد والألوان الهادئة التى تساعد الفرد على أن يسترخى أعصابه, فبعد يوم طويل من العمل الشاق يلجأ إليها الفرد لكى يريح أعصابه وينام نوم هادىء بعيد كل البعد عن الإزعاج والضوضاء الموجود بالشارع. وغرفة النوم من الحجرات المميزة في الشقة ويجب أن تتواجد بمكان مناسب من حيث التهوية فيجب أن تكون معرضة لضوء الشمس والهواء النقى ومن حيث الإضاءة يجب أن تكون ملائمة بضوء خافت يريح الأعصاب والأثاث المريح لأجسادنا حيث السرير المزود بمراتب مريحة للجسم…

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن admin

شاهد أيضاً

كيفية التوفير في ميزانية البيت واهم النصائح التي يمكن تبادلها لكل امرأه

سوف نتكلم اليوم عن شيء مهم جدا وهو شيء يعاني منها كل أسرة وكل امرأة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *