الرئيسية / نصائح / خطوات لن تخطر ببالك لترتيب المنازل والبيوت بسرعة

خطوات لن تخطر ببالك لترتيب المنازل والبيوت بسرعة

بالطبع كلنا نفضل أن يكون بيتنا بأفضل نظام ومرتب وشكله لائق, فمن منا لا يحب نظافة بيته دائماً وترتيبها, فمظهر المنزل هو عنوان للأشخاص الذين يعيشون فيه, فهذا الموضوع هام جداً, فالمنزل هو المكان الذي يرتاح فيه الجميع وسواء كان منظم أم لا فهذا يؤثر على الساكنين بالمنزل, فمن غير المستحب أن يتواجد ملابس مكدسة في ركن من الأركان أو وجود أتربة وقمامة في المنزل, فالمنزل يجب أن يتسم بالنظافة وأن يكون خالى من الاتربة والحشرات التى تسبب الأمراض والأوبئة, ومن السيدات من يمثل لها تنظيف البيت بالحمل الثقيل فمنهم من يضيع يومه كله على النظافة فقط وهذا بالطبع غير مستحب, فيمكنك سيدتي أن تقومين بنظافة وترتيب بيتك في خلال نص ساعة فقط ليس أكثر.

واليوم سوف نتكلم عن ترتيب المنزل ونظافته وكيف تتخلصين من نظافته في فترة وجيزة بدلاً من أن ترهقين نفسك بشغل البيت الكثير الذى لا ينتهى, والذكاء يكمن في أن ترتب أولوياتك فبإمكانك أن تضعى جدول معين للتنظيف وهذا سوف يقتصر معك الكثير من الوقت والمجهود.

ومثال على ذلك:-

يمكنك تقسيم المهام كالآتي (يوم السبت كى الملابس, يوم الأحد التسوق, يوم الأثنين العجن, وذلك مع إتاحة لكى الفرصة كى ترتاحين وتأخذين قسط من الراحة لكى).

والترتيب أيضاً يحتاج إلى جدول ومثال على ذلك:-

صالة الضيوف: عليكى أن تضعى به القليل من الورد وتنظيف الأتربة من الترابيزات والأثاث وتنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية.

غرفة النوم: عليكى أن تقومى بتغيير ملايات السرير كل يومين حتى لا تربى حشرات وتكون ذات رائحة كريهة ودائماً تقوم بتعريض الخداديات للشمس حتى تقتل الميكروبات فعليك القيام بتهوية الغرفة دائماً.

الحمامات: عليكى أن تقومى بغسله يومياً حتى لا تجدين بها رائحة كريهة و تلميع الحوض والبانيو ورش معطر.

المطبخ: عليكى غسل الصحون بصفة دائماً وعليكى أن تستخدمي جل التنظيف كى تحافظى على عموم يدك وترتبى المطبخ وكل شىء يوضع بمكانه المخصص.

والأن نكون قد استعرضنا بعض النقاط التى تجعل منزلك يظهر أمامك وأمام الآخرين بشكل لائق ويكون دائماً في حالة مرتبة ونظيفة.

 

بالطبع كلنا نفضل أن يكون بيتنا بأفضل نظام ومرتب وشكله لائق, فمن منا لا يحب نظافة بيته دائماً وترتيبها, فمظهر المنزل هو عنوان للأشخاص الذين يعيشون فيه, فهذا الموضوع هام جداً, فالمنزل هو المكان الذي يرتاح فيه الجميع وسواء كان منظم أم لا فهذا يؤثر على الساكنين بالمنزل, فمن غير المستحب أن يتواجد ملابس مكدسة في ركن من الأركان أو وجود أتربة وقمامة في المنزل, فالمنزل يجب أن يتسم بالنظافة وأن يكون خالى من الاتربة والحشرات التى تسبب الأمراض والأوبئة, ومن السيدات من يمثل لها تنظيف البيت بالحمل الثقيل فمنهم من يضيع يومه كله على النظافة فقط وهذا بالطبع غير…

0

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن admin

شاهد أيضاً

كيفية التوفير في ميزانية البيت واهم النصائح التي يمكن تبادلها لكل امرأه

سوف نتكلم اليوم عن شيء مهم جدا وهو شيء يعاني منها كل أسرة وكل امرأة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *